رومنسي

المواضيع الأخيرة

التبادل الاعلاني


    عبد الرحيم: شرط الرئيس للحوار هو إنهاء الانقسام لفك العزلة عن قطاع غزة

    شاطر
    avatar
    عاشقة الورد

    عدد المساهمات : 16
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 23/06/2009
    العمر : 33

    عبد الرحيم: شرط الرئيس للحوار هو إنهاء الانقسام لفك العزلة عن قطاع غزة

    مُساهمة  عاشقة الورد في الجمعة يوليو 10, 2009 4:02 am

    استقبل أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم اليوم، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، مبعوث الرئيس المصري حسني مبارك والوزير عمر سليمان مساعد مدير المخابرات العامة المصرية الوكيل محمد إبراهيم والوفد المرافق، بحضور كل من مستشاري السيد الرئيس احمد عبد الرحمن ونمر حماد وحكمت زيد ومروان عبد الحميد.

    وقد رحب عبد الرحيم، بالوفد المصري باسم الرئيس وكافة أطياف العمل السياسي الفلسطيني، وثمن الجهد المبارك الذي تقوم به مصر الشقيقة لإنهاء الانقسام وإعادة اللحمة بين شطري الوطن وإلى صفوف شعبنا.


    وقال إن الجهد المصري المدعوم عربيا ليس له ألا هدف واحد وهو تحقيق المصالح العليا للشعب الفلسطيني ودفع عملية السلام إلى الأمام من اجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 بما في ذلك القدس الشرقية .

    وأضاف عبد الرحيم ليس لدى الرئيس أي شرط على الحوار سوى إنهاء الانقسام لفك العزلة عن قطاع غزة حتى نستطيع أن نذهب إلى انتخابات رئاسية وتشريعية، وحتى نتمكن من بناء أجهزتنا الأمنية الفلسطينية على أسس مهنية.

    وقال إن الإجماع الدولي في الوقت الحاضر ينصب على وقف الاستيطان بشكل كامل وعلى حل الدولتين ،لكن الجانب الإسرائيلي يتذرع بالانقسام الفلسطيني للتهرب من تنفيذ التزاماته في قرار مجلس الأمن 1515 وبنود الاتفاقيات الموقعة .

    وتابع أمين عام الرئاسة: لقد نفذنا جميع الالتزامات المطلوبة منا ويبقى على الجانب الإسرائيلي أن ينفذ التزاماته حتى نبدأ مفاوضات جادة وبسقف زمني محدد لتنفيذ حل الدولتين، مضيفا: ومن هنا فان استمرار الانقسام يشكل ذريعة لحكومة اليمين في إسرائيل للتهرب من الالتزامات الدولية التي لا بد أن تنفذها.

    وطالب عبد الرحيم، الجميع بان يتخلوا عن المكاسب التنظيمية الضيقة، خاصة أولئك الذين يحاولون تكريس الانقسام لان هذه المكاسب إن صح التعبير تشكل طعنة للمصالح العليا للشعب الفلسطيني،وتفوت علينا الفرصة في ظل هذا الوضع الدولي المواتي.

    وقال عبد الرحيم: كذلك فان ما يقوم به الأشقاء المصريون لا يخدم فقط المصلحة العليا للشعب الفلسطيني، وإنما يخدم أيضا الأمن القومي العربي برمته،والدليل على ذلك ما كشف اليوم في القاهرة عن شبكة تخريبية تدرب أعضاءها في غزة تحاول المساس والعبث بالأمن المصري.

    وأعرب عن أمله بنجاح جهود الوفد المصري، مؤكدا أن الرئيس سيلتقي غدا المبعوث المصري والوفد المرافق،كما سيعقد الوفد لقاءات مكثفة مع كافة أطياف العمل السياسي الفلسطيني، بعد أن أجرى في دمشق لقاءات مكثفة.

    وقال أمين عام الرئاسة، نتمنى أن تنتهي هذه المحادثات وهذا الحوار إلى اتفاق قريب، وان الشعب الفلسطيني كله يتطلع إلى نجاح هذه المساعي الحميدة،ويثمن لمصر زعيمة الأمة العربية جهدها الحثيث، كما يثمن لقيادتها هذا الاهتمام الكبير بمصالح وقضايا الشعب الفلسطيني، وهو ليس جديدا على مصر قيادة وشعبا التي قدمت التضحيات الغالية من اجل نصرة قضيتنا العادلة وحقوقنا المشروعة

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 14, 2018 8:13 pm