رومنسي

المواضيع الأخيرة

التبادل الاعلاني


    الخارجية الاسرائيلية تحذر حزب الله من التعرض لممثلي اسرائيل بالخارج

    شاطر
    avatar
    المدير العام
    Admin

    عدد المساهمات : 215
    السٌّمعَة : 2
    تاريخ التسجيل : 12/06/2009
    العمر : 29

    الخارجية الاسرائيلية تحذر حزب الله من التعرض لممثلي اسرائيل بالخارج

    مُساهمة  المدير العام في الأحد أغسطس 09, 2009 9:45 am

    حذر نائب وزير الخارجية الإسرائيلية داني أيالون حزب الله من انها ستدفع ثمنا باهظا إذا تعرضت لممثلي دولة إسرائيل والإسرائيليين في الخارج.

    وتعقيبا على ما نشر عن مخطط استهدف سفير إسرائيل في القاهرة، أكد أيالون في حديث إذاعي لصوت إسرائيل أن إسرائيل تنظر بخطورة بالغة إلى محاولات للمساس بمواطنيها مشيرا إلى أن محاولات كهذه لا تقع في مصر فقط وإنما في دول أخرى ايضا.

    على صعيد آخر، قال ايالون ان الأنباء الواردة من مؤتمر حركة فتح تثير القلق، معتبرا ان الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د.سلام فياض قد تراجعا عن مواقفهما.

    ورأى مع ذلك انه لا داعي في هذه المرحلة لرفض التفاوض مع الفلسطينيين وانما يجب مطالبتهم بوقف التحريض وبمكافحة "الإرهاب" وبعدم طرح شروط مسبقة للمفاوضات.

    وكان نائب وزير الخارجية الإسرائيلية قد اجتمع اليوم بموفد الامم المتحدة للشرق الاوسط روبرت سري الذي أعرب عن استيائه من اجلاء عائلتين عربيتين من منزلين في حي الشيخ جراح شرقي القدس مؤخرا، ورد أيالون على ذلك بالقول ان القدس تخضع للقانون الاسرائيلي رافضا مناقشة الموضوع.

    وردا على طلب الموفد الاممي تقديم مساعدات انسانية لسكان قطاع غزة قال ايالون :" ان إسرائيل ستكون على استعداد لمنح الفلسطينيين أي مساعدة ممكنة بعد ان يتم الافراج عن الجندي الاسير غلعاد شاليط".

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 14, 2018 8:19 pm